منتدى عزالعرب



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اضراب عام في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمو
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: اضراب عام في مصر   الجمعة مارس 14, 2008 9:27 am

لتستعد كل القوى الوطنية ليوم الغضب الشعبى فى



6 إبريل القادم

فى اجتماع تاريخى سيكون إن شاء الله نقطة تحول فى تاريخ مصر.. قررتمجموعة من أهم القوى والأحزاب السياسية إعلان يوم 6 إبريل 2008 يوم الغضب الشعبى ضدنظام مبارك، فى استجابة لمبادرة عمال المحلة الذين تحولت حركتهم من حركة مطلبيةإقتصادية إلى حركة سياسية عامة. فقد أعلن عمال المحلة يوم 6 إبريل يوما للإضرابالعام فى المحلة الكبرى، ليس لهم فحسب بل لكل الفئات والطبقات وبدأو الحشر فىالإتجاه، وشعارهم أصبح" التغيير السياسى" وليس مطالبة ببعض البدل وبعض الزيادة فىالأجور.

أضراب الاخوان المسلمين والكرامة وكفاية والوسط والعمل وحركة موظفىالضرائب العقارية وحركة إداريى وعمال القطاع التعليمى ونقابة المحامين وحركة أساتذةالجامعات، وافقوا من حيث المبدأ على التضامن مع حركة عمال المحلة، وإعتبار يومالاحد 6 إبريل 2008 يوما للغضب الشعبى ضد نظام مبارك وإحتجاجا على سياساتهالخارجية( وفى مقدمتها موقفه من غزة وتصديره للغاز الطبيعى بأرخص الأثمان لإسرائيلوتمسكه المميت بكامب ديفيد)..

وسياساته الداخلية وفى مقدمتها الغلاء الفاحش الذى يكتوى به جموعالمواطنين، بسبب التوحش فى الإستغلال وإنهيار القطاعات الإنتاجية، والإعتماد شبهالكلى على الإستيراد من الخارج.

وتعاهدت هذه القوى على مواصلة الإتصال لتوسيع دائرة المشاركةوتحديد وسائل التعبير عن الغضب، وتنوعها بحسب الظرف والمكان فى مختلف أنحاء مصر. والله أكبر وليحيا الشعب.

وفيما يلى نص بيان عمال المحلة، الذى مثل الشرارة لهذا التحرك:


بسم الله الرحمن الرحيم


قال تعالىSad أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَكَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَكَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةًوَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِنْ شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلا فِيالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيماً قَدِيراً) (فاطر:44).

صامدون


إلى كل أب محترم فى مدينة المحلة وفى كل مدينة فى مصر، إلى كل أم،إلى كل حر، إلى كل شاب، إلى كل طالب علم، إلى كل الشرفاء فى بلدنا الحبيبة، إلىأخوانى العاملين وأخواتى العاملات، إلى جميع الأخوة والأخوات البواسل، إلى كل جميعطوائف الشعب:


ألم يأن الأوان لكى نتحرك جميعا….. إلى متى سنظل هادئين مستكينينوإلى متى نصبر على هذا الهوان وإلى متى سنظل ندفن رؤوسنا فى الرمال كالنعام وإلىمتى سنظل نحن العبيد وهم الأسياد وإلى متى وإلى متى……..؟؟؟!!!!


..... أسئلة تحتاج إلى عدة إجابات وأسئلة ونضع تحتها مئات علاماتالإستفهام.


* أناشد جميع أهالى المحلة وليس عمال المحلة وحدهم، أناشدهم وأتوسلإليهم أن نوحد الصفوف وأن نهب فى وجه هذا الوباء الزاحف علينا جميعا دون التفريق مابين العامل والموظف والطبيب،، إننا يا أخوة أمام إستعمار جديد ولكنه ليس إستعماراأجنبيا ولكنه إستعمار محلى يقوده مجموعة من رجال الأعمال وعلى رأسهم( أحمد عز،ومحمد أبو العينين،………) والقائمة طويلة، ولقد طلعت علينا من جديد الرأسمالية وعادزمن الإقطاع، وها هى قد ضاعت مكاسب ثورة يوليو المجيدة فبعد ذلك ماذا ننتظر!!!!!…. هل نسكت حتى يتسول أولادنا فى الشوارع؟؟ هل نسكت حتى نكتب على صدورنا لافته تقولأطفال للبيع؟؟!!!


أناشدكم بالرأى ماذا نفعل لأن سكوتنا على هذا الموضوع جريمة فى حقأنفسنا جميعا ولابد أن نجعل من يوم 6/ 4 القادم ملحمة يذكرها التاريخ ويسطرها بأحرفمن نور، ولابد أن نقول كفانا هوانا وتذكروا معى هنا قول الشاعر:ـ


( إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر... ولابدلليل أن ينجلى ولابد للقيد أن ينكسر).


فهيا معا نحطم قيود العبودية ونحطم أسوار الهوان.


أخى العامل، أختى العاملة، أخوانى المواطنون: تذكروا يوم 6/ 4القادم ولا يرهبكم أى شىء وتذكروا أنكم طلاب حق وأصحاب ريادة ولستم طلاب مظاهراتولستم مثيرى شغب.


إلى جميع أجهزة الأمن، إلى كل ضابط شريف فى هذا البلد لقد كنتم خيرعون لنا فى الإعتصامين السابقين وكنت على قدر المسئولية والحيادية التامة فأرجومنكم أن تظلوا كما عودتمونا رحماء بنا لأننا نطالب بأبسط حقوقنا وكلنا ثقة فى اللهوفى حيادكم وإذا لم تأخذكم بنا رحمة ولا شفقة فنحن صامدون ولا نخاف من سجونكم ولاترهبنا سياطكم ولا نبالى بمعتقلاتكم لأننا لا يفرق معنا سجن ولا معتقل لأن أكثر من 70 مليون مصرى محبوسون فى سجن كبير إسمه( سجن الغلاء الفاحش)، ولن أقول أكثر مماقلت ولكن ما أود قوله هو أنه إذا لم تحركوا فسيفعلوا فينا أكثر من ذلك بكثير ونعضعلى أصابع الندم حيث لا يفيد الندم عندها.


* وبالنسبة لإدارة غزل المحلة الجديدة نتمنى أن تكونوا طرفا حيادياولا تدخلوا معنا فى مواجهات وصراعات وكفاكم شائعات وإلا سيكلفكم الأمر كثيرا.


فنحن عمال وعاملات المحلة لا نطلب إلا القليل لكى نحيا نحن وأبنائناحياة كريمة بسيطة ولسنا طامعين فى أكثر من ذلك وكل المطالب التى حددت من قبل ما هىإلا مطالب قليلة جدا وعادلة بالنسبة لوضع الحالى فنحن لا نتسول وكفاكم إهمال نافنحن كلما نطلب طلب شرعى بسيط بل وأبسط الحقوق ندخل فى صراعات ومواجهات وننتظرطويلا حتى ينظر فى أمرنا وأمر هذه المطالب البسيطة ستجبرونا على الدخول فى إعتصاماتووقفات إحتجاجية والتوقف عن العمل الذى لا نسعى إليه ولكنكم أثبتم لنا أن هذا هوالطريق الوحيد لتحقيق تلك المطالب.( فنحن كما أكدنا من قبل أكثر من مرة لسنا طلابمظاهرات ولا مثيرى شغب وإنما نخرج من بيتنا للبحث عن قوت يومنا وأولادنا بكافةالطرق والوسائل المشروعة).


نسأل الله أن يهدينا الصواب وأن يسدد على طريق الحق خطانا أنه نعمالمولى ونعم النصير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ezoo.yoo7.com
 
اضراب عام في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عزالعرب  :: منتدى السياسه-
انتقل الى: