منتدى عزالعرب



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اقرأ قبل أن تغضب.. و اغضب بعد أن تقرأ !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمو
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: اقرأ قبل أن تغضب.. و اغضب بعد أن تقرأ !!   الجمعة مارس 14, 2008 9:42 am

بسم الله الرحمن الرحيم





اقرأ قبل أن تغضب.. و اغضب بعد أن تقرأ !!


هذا هو عنوان موضوعنا






لا أحد يطلب من المسلمين ألا يغضبوا مما يستحق الغضب، الغضب حق فى بعض الأحيان وواجب فى بعض الأحيان، وصواب فى بعض الأحيان، وخطأ فى بعض الأحيان..
فى 4 فبراير الماضى أعادت 17 صحيفة دنماركية نشر أحد الرسوم المسيئة للرسول الكريم ( صلى الله عليه وسلم).. عادت نيران الغضب التى رقدت تحت الرماد منذ عامين.. واشتعلت حرائق فى الدنمارك، وخرجت مظاهرات فى هذا البلد الإسلامى أو ذاك، وعبرت بعض الحكومات عن استيائها مما يحدث، ولم يسأل أحد عن سبب إعادة نشر الرسوم،.. هل لأن الغضب فى المرة السابقة لم يكن كافيا؟، هل لأننا لم نكمل الطريق الذى سرنا فيه؟ هل لأن هناك إصرارا على الإساءة للمسلمين؟ ، هل لأن هناك طرفا ما يهمه أن تبقى علاقة المسلمين بالغرب محتقنة؟ أم لأن متطرفين غاضبين قرروا فجأة وبعد عامين اغتيال رسام من بين 12 رساماً شاركوا فى الإساءة؟ من هؤلاء؟ ومن الذى دفعهم؟ هل هم مسلمون حقا؟ هل ما كانوا ينوون فعله مفيدا للإسلام والمسلمين؟

ثانيا : إذا كنا مهتمين بما يفعله الغرب تجاهنا ألا يجب أن نفهمه.. أن نعرف كيف يفكر الناس فيه.. أن نقرأ ونرصد.. هل يتجرأون على مقدساتنا فقط أم يتجرأون على كل المقدسات؟ هل الإساءة للمسيح تختلف عن الإساءة للرسول الكريم؟ ثم إذا كانوا قد نشروا الرسوم فى المرة الأولى والثانية وسمحوا بأعمال فنية تسخر من المسيح لأن لديهم كل هذا الهوس بحرية التعبير ألا يجب أن نقرأ جيدا قواعد وقوانين حرية التعبير لديهم.. بماذا تسمح وفى ماذا تتشدد؟ ثم إذا كانوا يسمحون بكل شىء ما عدا المساس باليهود مثلا فهل يجب علينا أن نسأل لماذا؟! هل لأن اليهود أكثر عددا من المسلمين؟ هل لأنهم أكثر قوة، هل لأنهم جزء من الحضارة الغربية؟ أم لأن الغرب تحكمه عقدة حماية الأقليات، ثم إذا فهمنا هل يمكن أن نحدد كيف سنتصرف.. هل سننظم المزيد من المظاهرات؟ هل سندعو لمزيد من المقاطعة، هل نشرح أنفسنا أكثر.. هل نكتشف أن الصمت هو أفضل حل؟ ماذا يقول الدبلوماسيون، وماذا يقول رجال الدين؟ هل إسرائيل هى المستفيد الوحيد مما يجرى. وحتى متى سنكتفى بإصدار البيانات فقط.. كل هذه الأسئلة إجاباتها فى الصفحات القادمة.. فاقرأ قبل أن تغضب.. واغضب بعد أن تقرأ.

«روزاليوسف»

***********************************************







هذا الحقير
من رسم .... الاستهزاء والتحقير...... برسولنا صلي الله عليه وسلم ..... واسمه .....Edgar Kokkvold

((السيء لايقول الا سيء والا لما تطاول هذا المسكين على سيد البشرية ))
حبيبنا الرسول شلت يد من تطاول عليك بابي انت وامي ولن نغفر لهذا وامثاله فعلتهم

ومن امثال غضب المسلمين ......



مسلمون يصلون بعد أن وضعوا علم الدنمرك تحت أحذيتهم



تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ezoo.yoo7.com
 
اقرأ قبل أن تغضب.. و اغضب بعد أن تقرأ !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عزالعرب  :: منتدى السياسه-
انتقل الى: