منتدى عزالعرب



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قلق صهيونى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمو
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: قلق صهيونى   الجمعة مارس 14, 2008 9:44 am

مسؤلون إسرائيليون: عسقلان لن تتحمل صواريخ حماس طويلاً



عبر مسئولو مدينة عسقلان الإسرائيلية عن قلقهم من استمرار سقوط صواريخ (قسام) على المدينة، بعد استهداف المدينة الساحلية السياحية بـ15 صاروخا، أثناء الاجتياح الإسرائيلي لغزة الأسبوع الماضي.

نقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية عن مسئولي عسقلان: إن المدينة لن تستطيع تحمل هجمات صاروخية لفترة طويلة، حيث إنها تعتمد على السياحة، وبها عدد من المنشآت الهامة، بما في ذلك محطة طاقة رئيسية، وأكبر محطة لتحلية المياه في العالم.

أشارت الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المدينة التي يقطنها 120 ألف إسرائيلي، لكن تحذير إسرائيل جاء من التكرار المتزايد للهجمات، ومصدرها، والمدى الأطول للصواريخ.

صرح مسئول إسرائيلي، بأن الصواريخ التي يبلغ مداها نحو 12 ميلا (20 كيلومترا)، صنعت في إيران، ومن المحتمل أن تكون دخلت غزة مهربة عبر الجدار الفاصل بين الحدود المصرية، الذي دمر جزئيا في يناير الماضي.

ورغم الخوف الإسرائيلي من تهديدات صواريخ (قسام) لمدينة عسقلان، أشارت (الجارديان) إلى أن الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة غير متكافئة، حيث تسببت آلاف الصواريخ الفلسطينية أطلقت على إسرائيل، منها ألفان فقط في العام الماضي، في قتل 13 شخصا في إسرائيل خلال أربع سنوات، في حين تخطى عدد القتلى الفلسطينيين خلال العملية الإسرائيلية الأخيرة التي استغرقت خمسة أيام فقط، 106 أشخاص، نصفهم على الأقل من المدنيين.

وأشارت صحيفة الـ(إندبندنت) أيضا إلى قلق السياسيين الإسرائيليين، على مدينة عسقلان، بعد تحويلها إلى جبهة عسكرية نتيجة لإمطارها بخمسة عشر صاروخ جراد (النسخة المصغرة لصاروخ كاتيوشا الروسي الصنع) لكنه أكثر دقة وأقوى من صواريخ (القسام)، التي أطلقت من غزة منذ اغتيال إسرائيل خمسة من نشطاء حماس الأسبوع الماضي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ezoo.yoo7.com
 
قلق صهيونى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عزالعرب  :: منتدى السياسه-
انتقل الى: