منتدى عزالعرب



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إلى متى ...ياأنتم!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتوح نجا

avatar

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: إلى متى ...ياأنتم!!   الإثنين مارس 03, 2008 12:05 pm

بسم الذي عزّ فامتنع، وجلّ فارتفع..
والصلاة والسلام على خير من دعا في النوادي وأكرم من مشى في البوادي..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
نقطة وسطر....جديد

لا زلت أنظر بالكثير من الأسى (!) إلى هؤلاء الذين يتباكون على الوحدة في القسم السياسي من هذا المنتدى و هي تغرق في طوفان المرآء و الجدل العقيم ..!! ، و تعصف بها أعاصير السفسطة (!) و (طولة !) اللسان ..!! ، و تساق إلى براثن اللوثة و الخبال (!) و تدفن في أجداث العتو و الابتذال ..!! ، و تطفح بعبارات الطيش و التشنيع ..!! ، و ينضح منها صخب السفه و التقذيع ..!!

لم استطع أن أفهم الهدف من وراء كل هذا النزق (!) و التراشق و اللجاجة ..!! ، هل يعقل أن أحدهم (!) عندما يصف خصمه بالغبي أو الأحمق أو الحقير أو أو العميل ـ أجلكم الله ـ سيقنعه بأن رأيه كان خاطئاً ! ، هل يعقل بأن احدهم (!) عندما يقول لمخالفه يا منحرف يا ضال يا منافق يا كافر يا جاهل يا إمعة (!) هل يعقل أنه يظن أنه بهذا سيرشده إلى مهيع الحق ..!! ، و يدركه عن مزالق الشبهات و عثرات الزلل ..!!

لكأن هذا القسم السياسي والإخباري بات معتركاً لمشارب الفكر و الأهواء ..!! ، لكأننا بتنا في حرب ضروس ..!! ، الداخل فيها مفقود (!) و الخارج منها مولود ..!! ، كـلُ قد لبس لأمته ..!! ، و امتشق درعه (!) و تأبط لسانه ..!! ، كـلُ قد اعتقد بأنه في مناجزة لا بد من إنجازها ..!! ، كل قد ظن في نفسه ذلك الفارس الجسور الباسل المغوار ..!! ، و ظن في مخالفيه أنهم مجموعة من الأوباش و الهمج و السفلة و الحثالة ..!! ، كلُ قد ظن في من تورع عن هذه المماحكات (!) و ترفع عن تلك المشاكسات (!) بأنه جبانُ آبقُ (!) تولى يوم الزحف ..!! ، يعتقدون بأنه فاشل أغمض عينيه على القذى ..!! ، و كتم جراحه على القيح ..!!

أكاد أجزم بأنهم يعلمون علم اليقين بأنهم بأساليبهم هذه لا يأملون في إقناع الآخر برأيهم ..!! ، و لا يدعونه إلى طريق الهدى و الصواب ,,!! ، بل هي عبارة عن محاولات لإظهار المخالف و قد كسرت نفسه ..!! ، و برد وجهه ..!! ، و ذلك من خلال شخصنة المواضيع (!) و تلطيخها بالكثير من العبارات الفظة ..!! ، و كأنهم يجهلون بأن أساليبهم هذه توقد في قلب المخالف رغبة الثأر (!) و نزوة الانتقام ..!! ، و كأنهم يجهلون بأنهم يدفعون بمخالفيهم ليكونون أكثر تصلباً و تزمتاً من ذي قبل ..!! ، و كأنهم يجهلون أنهم بطريقتهم هذه يوصدون أبواب الحق (!) و يستأصلون شأفة الدعوة ..!! ، و يطعنون مهجة الأخوة في الله و رسوله ..!! ، و ينحرون البر و الإحسان ..!!


ما الذي يحدث في هنا وما أدراك ما هنا ..؟؟ ، كيف وصلنا إلى هذه المرحلة (؟) و سقطنا هذه السقطة المدوية ..؟؟ ، كيف انخرط بعض الأعضاء و المثقفون و أولي الرأي و الهدى في هذه المعمعة ..!! ، كيف فاتهم نهج الرسول صلى الله عليه و سلم في الحوار ..!! ، كيف غاب عن أعينهم "و لو كنت فظاً" ..؟؟ ، كيف تجاهلوا " و أغضض من صوتك" ..؟؟ ، كيف أغفلوا "جادلهم بالتي هي أحسن" ..؟؟

متى نرأب هذا الصدع (؟) و نجسر تلك الهوة ..؟؟ ، و نآلف بين قلوب المسلمين ..؟؟ ، متى نفهم آلية الحوار (؟) و نحترم الرأي الآخر ..؟؟ ، متى نتصف بالتريث و الروية و الأناة ..؟؟ ، متى نعود إلى سنة نبينا صلى الله عليه و سلم في الحوار و المجادلة بالتي هي أحسن ..؟؟ ، متى نسلم بالاختلاف (؟) و نفهم أهميته ..؟؟ ، متى نخرج عن شخصنة المواضيع (؟) و احتقار المخالف و الاستهزاء به (!) و التنابذ معه ..؟؟
متى تنتهي هذه الظاهرة الوبائية ..؟؟ ، متى ..؟؟
فيا أنتم ...للمحارب إستراحة ...خذوا تلك المساحة من الإستراحة !! وليكن السطر جديد!!
قال تعالى " يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون" * سورة النور، الآية 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إلى متى ...ياأنتم!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عزالعرب  :: منتدى السياسه-
انتقل الى: